مستشار اوباما لمكافحة الارهاب يزور السعودية واليمن

اليونيسكو تنتخب مديرها وسط لغط حول المرشح المصري
08/09/2009


 
باريس – ا ف ب: يبدأ المجلس التنفيذي لليونيسكو في باريس الاثنين اجتماعه من اجل تعيين مديره العام الجديد، وسط جدل غير مسبوق حول المرشح الاوفر حظا المصري فاروق حسني المتهم بالادلاء بتصريحات معادية للسامية.
ويؤكد حسني الذي يشغل منصب وزير الثقافة في بلاده منذ اكثر من عشرين عاما انه يتمتع بأصوات 32 من اصل 58 بلدا اعضاء بالمداورة في المجلس التنفيذي لليونيسكو.
اي انه يملك اكثر من الاغلبية البسيطة اللازمة لتعيينه من بين تسعة مرشحين لمنصب مدير عام منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم.
ونال المرشح المصري منذ فترة طويلة دعم الجامعة العربية والاتحاد الافريقي ومنظمة المؤتمر الاسلامي. كما سيستفيد من مبدأ التغيير الذي قد يجعله اول عربي يتولى ادارة اليونيسكو.
غير ان جدالا حادا زرع البلبلة في العواصم الاوروبية بعد ان صرح حسني عام 2008 امام مجلس الشعب المصري انه ‘سيحرق بنفسه’ الكتب العبرية التي قد يجدها في مكتبات بلاده.
وفي ايار/مايو ندد مثقفون من بينهم حائز نوبل للسلام ايلي فيزل في صحيفة ‘لوموند’ ‘بالغرق المخجل المقبل’ لليونيسكو، متهمين حسني بالادلاء تكرارا بتصريحات ‘مقززة’ ضد اليهود.
كما وصفت مجلة ‘فورن بوليسي الامريكية’ المرموقة ترشيحه بانه ‘فاضح’.
واكد الوزير المصري انه ‘آسف’ على تصريحاته عام 2008، نافيا تهمة معاداة السامية واكد ان ترشيحه يستند الى ‘فلسفة اساسية هي مصالحة الشعوب’.
وكتب في مقالة نشرتها لوموند دفاعا عن نفسه ‘في وقت ينبغي الاستنفار ضد قوى الرجعية والانغلاق الاجتماعي الناشطة في كل مكان، يأتي اختيار عربي ومسلم ومصري، بغض النظر عن شخصي ليوجه رسالة امل رائعة’.
غير ان الاجهزة المصرية رفضت الاحد الرد على اسئلة خطية ارسلتها وكالة فرانس برس حول الاتهامات المساقة بحق حسني.
واشار مثقفون فرنسيون الى ان حسني وصف الثقافة الاسرائيلية بانها ‘لا انسانية’ و’عنصرية’ وانتقد عام 2001 في مجلة ‘روز اليوسف’، ‘اختراق اليهود لوسائل الاعلام العالمية’.
وفي اب/اغسطس صرح وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير ردا على سؤال ان حسني ‘لم ينتظر’ 2008 للادلاء بتصريحاته المثيرة للجدل.
غير ان اوساط الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المحت الاثنين الى ان باريس ستدعم حسني.
وقال مقرب من الرئيس ان ‘مصر عنصر سلام كبير في هذه المنطقة من العالم ويسعدنا انها هنا’ ومشيرا الى انه للاسباب نفسها ‘لا تعترض اسرائيل ولا الولايات المتحدة على هذا المرشح’.
ويبدو تعيين حسني شبه مضمون في اوساط اليونيسكو.
واقرت منافسته الرئيسية المفوضة الاوروبية للشؤون الخارجية بنيتا فيريرو فالدنر النمساوية الجنسية الاسبوع المنصرم في ستوكهولم انها لن تتمكن من نيل موقف موحد من الاوروبيين بدعم ترشيحها.
وبعد عرض برنامج المرشحين التسعة وبينهم نائب وزير الخارجية الروسي السابق الكسندر ياكوفنكو والسفيرة الاكوادورية السابقة في واشنطن ايفون باكي، سيتم التصويت اعتبارا من 17 ايلول/سبتمبر في خمس دورات كحد اقصى.
وبعد ذلك يؤكد اسم المرشح المعين في تشرين الاول/اكتوبر في جلسة المؤتمر العام التي تحضرها الدول الـ193 الاعضاء
مستشار اوباما لمكافحة الارهاب يزور السعودية واليمن
08/09/2009



الرياض ـ ا ف ب: ذكرت مصادر رسمية ان جون بيرنن مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما لشؤون الامن ومكافحة الارهاب، اجرى الاحد مباحثات في السعودية واليمن اللتين تشهدان اعمال عنف ذات طابع ديني.
ففي جدة، استقبل العاهل السعودي الملك عبد الله مساء الاحد بيرنن، حسبما اوردت وكالة الانباء السعودية التي لم تذكر تفاصيل حول مباحثات المسؤول الامريكي في المملكة التي شهدت نهاية آب (اغسطس) اعتداء انتحاريا فاشلا تبناه تنظيم القاعدة استهدف الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية وعضو الاسرة الحاكمة المسؤول مكافحة الارهاب.
وكان بيرنن زار قبل ذلك اليمن التي تواجه سلطاتها تمردا شيعيا في الشمال وتيارا انفصاليا في الجنوب وتعزيزا لحضور القاعدة.
وقالت وكالة الانباء اليمنية ان المسؤول الامريكي سلم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح رسالة من نظيره الامريكي يؤكد فيها ‘وقوف الولايات المتحدة الى جانب اليمن ووحدته وامنه واستقراره’.
واضافت الوكالة اليمنية ان اوباما اكد في رسالته ‘ان امن اليمن امر حيوي لامن الولايات المتحدة والمنطقة’ الخليجية الغنية بالنفط.
كما اكد الرئيس الامريكي بحسب المصدر ذاته، ان ‘امريكا ستتبنى مبادرة لمساعدة اليمن والوقوف الى جانبها لمواجهة التحديات التنموية ودعم جهود الاصلاحات’ بمساعدة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والدول المانحة ودول مجلس التعاون الخليجي. والسعودية واليمن حليفتان للولايات المتحدة في مكافحة الارهاب.

20


زهير دواق باتنة الجزائر – زيارة غير بريئة هدفها الخفي تأجيح الصراع واطالة عمره !.
هكذا تظهر الايام تلقائيا مدى الخبث الامريكي في حب تدمير بلدان العالم العربي والاسلام, بدلا من الضغط على الحكومة اليمنية التي تحولت بدورهاالى شبه مملكة لايقاف سفك دماء ابناء الشعب من مختلف الطوائف,راح مستشارالرئيس الامريكي للامن (للحرب) ومكافحةالارهاب (المسلمين المتمردين على سلطان امريكا) ينثر وعوده المسمومة بالوقوف الى جانب النظام الدموي في بلادالعقل والحكمة,بلاد الملكة بلقيس التي اشادالقرآن العظيم بحكمتها ورجاحة عقلها ونبذها سفك الدماء وجنوحهاالى الحوار المفضي الى الامن والسلام مع نبي الله سليمان عليه السلام. لا يتصورعاقل خبير بخباياالسياسةالامريكية ان مسؤولي البيت الابيض يريدون فعلا التنمية واصلاح الفساد في اليمن بقدر مايسعون الى تقييدحكامها بالقروض الربويةالموجهة للاغراض العسكرية لتمديدعمرالازمة الحالية وتدميرالبلاد واهلاك العباد .
صفعة نتنياهو لباراك وحلفائه الاوروبيين
رأي القدس
08/09/2009



صادق ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي يوم امس على بناء المئات من الوحدات السكنية في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية في تحد استفزازي واضح لادارة باراك اوباما الامريكية والاتحاد الاوروبي والدول العربية المعتدلة التي طالبت جميعا بتجميد الاستيطان، وعرضت حوافز تطبيعية مغرية مقابل ذلك، على امل اعادة اطلاق العملية السلمية.
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو حول الخطوات التي يمكن ان يقدم عليها هؤلاء في مواجهة هذه الصفعة الاسرائيلية المتعمدة والمهينة في الوقت نفسه.
السناتور الامريكي جورج ميتشل مبعوث الادارة للسلام في الشرق الاوسط من المفترض ان يصل الى تل ابيب مع نهاية هذا الاسبوع لمواصلة مباحثاته مع الحكومة الاسرائيلية حول مسألة تجميد الاستيطان. الانباء تتضارب حول هذه الزيارة، فهناك من يقول انه الغاها، بينما تتحدث تسريبات من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي عن تأجيلها لمدة يومين.
زيارة ميتشل باتت دون اي جدوى بعد القرار الاسرائيلي ببناء خمسمئة وحدة سكنية جديدة في المستوطنات القائمة حاليا، لانها تأتي تجسيدا لسياسة فرض الامر الواقع التي مارستها جميع الحكومات الاسرائيلية السابقة، معتدلة كانت ام يمينية متطرفة.
نتنياهو يريد ان يؤكد وجهة نظره حول ضرورة استمرار بناء وحدات سكنية جديدة لمواجهة ما يسميه بالنمو الطبيعي للمستوطنين، وبغض النظر عن معارضة الادارة الامريكية لها، اي انه يريد ان يقول انه هو وليست الادارة الامريكية التي تقرر وتملك الكلمة النهائية في هذا الاطار. ففي جميع مباحثاته مع الادارة الامريكية ومسؤوليها ركز على ضرورة استكمال ما تم بناؤه من وحدات سكنية اولاً وبناء وحدات سكنية اخرى لاستيعاب احتياجات المستوطنين الضرورية.
النمو الطبيعي للمستوطنات اكذوبة مكشوفة، فالتقارير الامريكية اشارت الى وجود آلاف الوحدات السكنية غير المأهولة في المستوطنات الاسرائيلية القائمة حالياً في القدس المحتلة والضفة الغربية. وقد جرى نشر هذه التقارير الموثقة بالأرقام والصور في اكثر من موقع اليكتروني.
نتنياهو يريد ان يتفاوض مع الادارة الامريكية ومبعوثها للسلام من موقع قوة، وبعد ان نفذ كل ما أراده على الأرض بحيث يتم استثناء جميع الوحدات السكنية التي هي في طور البناء، او تقرر اعتماد بنائها من قبل الحكومة، واعلن عنها باراك بالأمس.
رد الفعل الامريكي على هذه الاستفزازات الاسرائيلية المخيب للآمال هو الذي شجع ويشجع نتنياهو على المضي قدماً في خطواته الاستفزازية. فعندما يصف متحدث باسم البيت الأبيض التوسع الاستيطاني بأنه ‘أمر مؤسف’ فلا غرابة اذا لم يقدم نتنياهو على بناء وحدات سكنية جديدة فقط، بل على اقامة المزيد من المستوطنات.

qca


احمد عبد الكريم الحيح ,,بن بيلا,,= الدائرة السياسية – ايام قادمة ومواقف حاسمة بالانتظار
يجب قطع الطريق على حكومة نتنياهو الهادفة الى ’’ فرض سياسة الامر الواقع على الفلسطينيين والعرب والمجتمع الدولي نفسه وتعريض الامن والسلم الدوليين للخطر’’. على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوره لازالة الاستيطان ,ووضع حد لرفض الاعتراف بحل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وهو ما يجب ان يتم بسرعة وفي دبلوماسية جادة وعملية ,نراهن على موقف عربي يتبلور غدا في اجتماع الوزراء في القاهرة. واطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لانهاء الصراع الفلسطيني والعربي الاسرائيلي وبما يفضي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة وخصوصا مبادرة السلام العربية.وازالة كل اشكال الاستيطان على ارض فلسطين .0021698639527

hamed – the USA and settlements
Why should the USA care if the Arabs and the Palestinian Authority do not care? Stop blaming the USA, it is a country with interest and has the right to protect it. Never expect the USA and the West to lose any sleep over the Arabs delima if the Arabs do not care.

ع0خ0ا0حسن – العجرفة الاسرائيلية والذل العربي
بسم الله الرحمن الرحيم0في ظل هذاالهوان والخذلان العربي والتآمر الصهيو امريكي الصليبي لن يتوقف اي مخطط اسرائيلي للاستيطان وابتلاع المزيد من الارض وتهجير السكان من بيوتهم وارضهم0وفي اعتقادي ان اي رئيس امريكي لا يستطيع ان يجبر اسرائيل على اي امر يتعارض مع المخططات الصهيونية التوسعية المتنكرة لجميع الحقوق الفلسطينية وذلك لوجود كونغرس لا ينظر الى منطقتنا العربية الاسلامية الا بعيون اسرائيلية متعجرفه متنكرة لكل الحقوق العربية ولكل قرارات ما يسمى بالشرعية الدولية0 القرارات الاسرائيلية المتفق عليها من اقصى اليمين الى اقصى اليسار لاتعترف باي حق للفلسطينيين من النهر الى البحر؛فالتهويد وتيرته متسارعة وافراغ الارض من اصحابها الشرعيين تسير ببطء ولكن بعزم وتصميم ونفس طويل لا يتراجع ابدا0ونصيحتي للنخب العربية ان تستعمل اوراق قوتهاضد اعدائها المتربصين بالجميع

عبد اللطيف البوزيدي-المغرب – احذري “رخوياتك” يا شعوب!
بدأ جر العرب إلى مصيدة “السلام من طرف واحد” على عهد السادات والملك حسين وعرفات رحمهم الله وغيرهم،حين وجدوا من بين مواطنيهم من وافقوهم الرأي وشجعوهم على عقد اتفاقيات كامب ديفيد ووادي عربة وأوسلو ومدريد، ولم يجدوا في المقابل إلا قلة تعارضهم باحتشام وتوجس إذ لم نسمع عن مسيرات مليونية حينها مع أن “الضربة” كانت أقوى وأفتك من ضربتي غزة وجنوب لبنان اللتين استثارتا الملايين! ومنذ ذلك الحين والعرب يفقدون أوراق ضغطهم الواحدة تلوالأخرى، فما الذي تغيراليوم حتى نرجو أكثر مما كنا وما زلنا فيه؟ هل تغيرت الأنظمة التي كانت السبب في بداية تآكل الموقف العربي؟ ألم يزدد الموقف ضعفا بأنابوليس وبالمبادرة-المغادرة ولجم وحصار المقاومة؟ ألم تتغيرالشعوب العربية إلى الأسوأ وتزدد استكانة وكثرت فيها”الرخويات” من مثقفين وتجار وسياسيين مطبعين؟

د. نبيل المصرى – فيلم
أعتقد أن هذا كله تنفيذ لسيناريو فيلم لخداع العرب، وما أسهل ذلك ، أوباما يطالب بوقف الاستيطان شرط للمفاوضات العرب موافقون ويطالبون بالمثل نتنياهو يرفض بل ويعصى طلب أمريكا العرب يتمسكون أكثر بوقف الاستيطان (عمرو موسى) اسرائيل تصمم عل الاستمرار فى الاستيطان الغرب أيضا يؤكد رفضه للإستيطان ، استكمالا للدور هنا أصبحت المشكلة الاستيطان ونسى ( أو تناسى ) العرب فكرة الاحتلال برمته ويفكرون فى التطبيع يستمر الصدام الكلامى بين أمريكا واسرائيل وفق السيناريو تتذمر أمريكا وترخض اسرائيل ويمر التطبيع مرور السكين فى الزبدة وتوتة خلصت الحدوتة والله يرحم فلسطين أما القدـس ، ده موضوع فيلم جديد تحت التأليف والبحث جار عن من يقوم بدور البطولة ؟؟؟

زهير دواق باتنة الجزائر – لكمات نتنياهو قبل القاضية لاوباما ومن معه من العرب والعج
هاهو نتنياهو يسدد ضرباته المتتالية قبل القاضية لكل من يحاول ان يعترض سبيله ويثبط عزيمته في المضيي قدما لانجاز وعوده الصادقة لناخبيه الذين جاؤوا به الى رئاسة الكيان العيري.ان مصادقته على بناء المئيات من الخلاياالاستطانية التي تلتهم بنهم وشهية نوعية- ربما لم تعهد في اسلافه- ما تبقى من اراضي الضفة الغربية التي يتخذ منهاالمتواطئون على غسل ايديهم من فلسطين نهائيا, قلاعا ورقية يسيرون من مكاتبها مفاوضات الاستسلام التي تشكل اكفانا نتنة ستسجى فيهاجثمة القدس الشريف الى مثواها الاخير. ان عدم اكتراث نتنياهو وفريقه بالحوافز التي تهطل على كيانهم من ادارة اوباما والاتحادالاروبي ودول الاعتلال العربية,دليل على ان الادارة العبرية متيقنة من تحصيلها مجانا. ان مجيء ميتشل وعدمه لا يغير من مخططات العبريين شيئابعدان استحوذوا على مراكز القرار هناك في البيت الابيض.

احمد عبد الكريم الحيح ,,بن بيلا,,= الدائرة السياسية – حسب رصدنا : القناة العاشرة في التلفزيون الصهي
الاتفاق بين إسرائيل وأميركا سيتبلور في اتجاه تحديد التزامات إسرائيل على النحو التالي: – تتعهد إسرائيل بإزالة 23 بؤرة استيطانية خلال عام وتبدأ عملية الإزالة فور الإعلان عن ذلك. – ترفض إسرائيل تقديم تعهد علني بخصوص أية تقييدات على البناء الاستيطاني في القدس الشرقية لكنها تتعهد ضمناً بالعمل على عدم تغيير التوازن الديمغرافي في شرقي المدينة. وتفهم إسرائيل هذا التعهد بألا تزيد نسبة البناء اليهودي في القدس الشرقية عن نسبة البناء العربي في المدينة. – تعلن إسرائيل أن تجميد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية خارج نطاق المواضع التي بدئ بها محدود بفترة ستة شهور فقط. – يعمل وزير الدفاع إيهود باراك الذي يملك تأثيرا كبيرا على نتنياهو على أن تستبق إسرائيل الفلسطينيين في جولة المفاوضات المقبلة بإعلان موافقتها على إعلان دولة فلسطينية في حدود مؤقتة.

هاشم العلوي/المغرب – له لحق في ذلك
يحق لنتنياهو وحكومته أن يستمروا في بناء المستوطنات لأن العرب صدقوا كلام الرئيس الأمريكي الشهير في مصر..ولأن التلاعب بالألفاظ والمصطلحات قد انطالت عليناحيث أصبحنا وإياهم ندعو إلى”تجميد”عمليات الاستيطان مما يخول لإسرائيل العودة إلى البناء متى شاءت..وقد كان من باب أولى أن نرفع شعار “اجتثات” الوجود الإسرائيلي من خارطة الشرق الأوسط..أليسوا محتلين للأراضي الفلسطينية؟؟ أم ترانا نسيناذلك؟؟؟

ياسر سمعان – الحق يقال !…؟ للصفعه يا قدس
فل تكن حربا :لماذا لا يعتصم رئيسنا ورئيس وزرائنا وجميع وزرائنا وجميع كبار مفاوضينا وطبعا لا ننسا زعماء التنظيمات والمنظمات ,والاحزاب اليساريه واليمينيه ولا ننساالوسط ,مثقفينا,مفكرينا,كتابنا , شعرائنا,صحفيينا , مذيعين ,عمداء الجامعات ومدرسيها,وكل من يملك اكثر من نصف مليون. ولا ننسا المشايخ والخوره الحاخامات والقساوسه…جميعهم وبدون استثناء في المقاطعه. على ان تستدعى كافة الاجهزه الامنيه والمخابراتيه والعسكريه طبعا لحمايتهم من اي خطر سيطالهم من الاحتلال او مديري ادارته( بلير ودايتون ). وبالمناسبه يعلنوا ما يلي: 1 . الاعتذار لشعبهم اللذي قدم الغالي والرخيص ولا ننسا الارواح والدماء النقية الطاهره للطريق اللذي قادوه اليها بدون خارطه. 2 . عدم الاتصال او التفاوض مع صهيون الا بعد تحقيق: ضعوا شروط الشعب (اسألوا اي بنت او ولد فلسطيني عنها)

nabil alashtal – مصائبنا بسبب الكراسي
نتنياهو وجد من يشجعه على استمرار بناء المستوطنات انه حسني مبارك. عندما نتنياهو يشاهد حسني مبارك محاصر مليون ونصف انسان في غزة ويمنع عنهم الطعام والدواء من الدخول الى غزة بماذا يكون تفكير نتنياهو عندئذآ على ان حسني مبارك معنا في مشاريعنآ ببناء المستوطنات لو كان غير ذلك كان لاحتج على الاقل بفك الحصار. ولهذا الذي باع قضية فلسطين هو حسني مبارك من اجل الكرسي المعبود.

أبو خولة / تونس – صفعة النتن ياهو لباراك …؟؟؟
النتن ياهو لم يصفع باراك صنوه في الصهينة و الاجرام بل صفع عربان آخر زمن المهرولة للتطبيع معه مقابل فقط التفكير في تجميد المستوطنات ؟

Palestinian from Canada – Netanyahau slam to the west
The Israeli rulers are executing their own policy because they have the national back up and determined to push their national agenda in spite of the others because they have a goal.But the Arab rulers are like the drums a noise without effect because they don’t have any national goal but to execute the agenda of the payer therefore they do not have any popular or national back up.The west is not concerned because what happens does not affect his interests and the problem is out of his territories. By the way the Jews possess and control every aspect in the west from top to bottom,while the Arabs are loosing their investments in the west because it is administered by the Jews instead off developing their countries and peoples

وليد علاونة – عفية عليك باراك
تاريخ باراك العسكري لا يخفى على احد فينا فهو اكثر جنرال عسكري نال اوسمة في تاريخ جيش الدفاع واكيد لم ينلها لانه ياكل مناسف او مندي اكثر, بل عن جهد واجتهاد وعمل لصالح دولته. تسمين المستوطنات وايجاد اخرى جديدة قد تحدث زوبعة مؤقتة كما هي العادة , ففي كل اختراق اسرائيلي او اعتداء او حتى شن حرب يقيم الطرف الفلسطيني ميتما لايام معدودات ثم يعود او تعود السلطة لوضعها الطبيعي الساعي فقط لسجادة حمراء , وسوف نستفيق او تستفيق السلطة بعد فوات الاوان حيث لا يبقى شيء يمكن التفاوض عليه ونبدأ من جديد للبحث عن مكان قد يكون مأوي للفلسطينيين بعدما نخسر ما تبقى من اراضي الضفة الغربية والقطاع , ونقول لباراك عفية عليك لانك تعمل لخدمة شعبك وتنال اوسمة جديدة وقيادتنا في السطة ايضا تعمل لصالحك وتنال اوسمة ولكنها اوسمة العار .

وحيد ألنجار صحفي من برلين – صفعة نتنياهو
إن ما تفعله إسرائيل مخططٌ منذ زمن بعيد‘ وألتلاعب بألمصلحات ‘ معروف فكلمة ألأرض حولت إلى أرض ؟ هل نسيتم يا عرب.ونحن ألذين بدأنا قبل غيرنا ، نكتب < ألدولة ألعبرية > وبعدها ألدولة أليهودية ، ثم نصحى كألعادة بعد فوات ألآوان ، وها هم يستعملون كلمة ـ عصابة موجهون ذالك للأنظمة ألعربية وخاصة ماتسمى معتدلة أي ألراضخة.؟؟؟لقد نبهت قبل ثلاثون عاماً لما كنت أسمعه في ألمحافل ألدولية‘ وزهقت ألأنظمة ألعربية ألتي لا تكترث ، وكرهت ألمشاركون ألعرب ألرسميون ألذين ينامون في ألأمؤتمرات ألتي تخصهم، وقال أحد ألوزراء ألمشاركين في إحدى ألأمؤتمرات لآ تتعب حالك تتت مطبوخة سلف ؟؟ وحضوره إلى

 

الأوسمة: , , , , , , ,

2 تعليقان to “مستشار اوباما لمكافحة الارهاب يزور السعودية واليمن”

  1. جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك قرر إلغاء التوريث لأجل غير مسمى « بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف غلب الإنس و الجان و عمل أول ضد باك في التار Says:

    […] مستشار اوباما لمكافحة الارهاب يزور السعودية واليمن […]

  2. الـ”فيس بوك” « بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف غلب الإنس و الجان و عمل أول ضد باك في التاريخ Says:

    […] مستشار اوباما لمكافحة الارهاب يزور السعودية واليمن — 1 comment […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: