الخناق يضيق على نتنياهو

القدس المصورة

العالم في دقيقة

 

الاكثر قراءة

أحدث الأخبار

<!–


–><!–


–><!–


–><!–


–><!–


–><!–


–>

1. رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري خلال لقائه برئيس الجمهورية ميشال سليمان2. منظر عام للعاصمة الاردنية عمان3. الزعيم الليبي معمر القذافي4. عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول5. موقع الغارة الجوية في قندز6. التالي                       السابق

<!– Top stories –>Top stories


طهران- أعلن مصدر مطلع ان إيران ستسلم الاربعاء الممثلين السياسيين في طهران لمجموعة 5+1 المكلفة بحث البرنامج النووي الايراني المثير للجدل مجموعة اقتراحات بهدف استئناف المفاوضات.

<!–


–>



اول ظهور علني للمقرحي في المستشفى في طرابلس


الجزائر: أزمة داخل حزب جبهة التحرير قبل أشهر من عقد مؤتمره التاسع



عدد اليوم
السلطة: الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة للمفاوضات
بان كي مون: اسرائيل تنتهك القانون الدولي بتوسيع المستوطنات
سورية ترفض اتخاذ ‘خطوات تطبيعية مقابل وقف الاستيطان’



رام الله ـ ‘القدس العربي’ ـ وكالات من وليد عوض: اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء ان اعطاء السلطات الاسرائيلية مؤخرا الضوء الاخضر لتوسيع مستوطنات في الاراضي الفلسطينية ‘يخالف القانون الدولي’ حسب ما اعلن مكتبه الاعلامي.


الخرطوم ـ ا ف ب: اكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل في خطاب القاه امس الاربعاء في الخرطوم ان الفلسطينيين في غزة يشترون ويصنعون ويهربون السلاح رغم الحصار المفروض على القطاع.


وليد المعلم: منفتحون على حل الأزمة على اساس الوثائق
الربيعي: لدى الطالباني ملف أدلة يثبت تورط سورية بالإرهاب في العراق

بغداد ـ ‘القدس العربي’ من ضياء السامرائي: أكد مستشار الأمن القومي السابق موفق الربيعي امتلاك رئيس الجمهورية جلال الطالباني ملفا أمنيا يثبت ‘تواطؤ بعض الأجهزة الأمنية السورية بمساعدة وتدريب بعض الإرهابيين والانتحاريين لعبور الحدود العراقية السورية’


بغداد ـ كركوك ـ ‘القدس العربي’ أعلن الجيش الامريكي بالعراق امس عن مصرع ثلاثة من جنوده بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في شمالي العراق أمس الثلاثاء.


نساء اعلن رغبتهن في الزواج منه..وهدايا من العراق والمغرب والسعودية
احتفالات واسعة تنتظر منتظر الزيدي قبل اربعة ايام من خروجه من السجن

لندن ـ ‘القدس العربي’ قبل اربعة ايام من الافراج عن الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي اشتهر برميه فردتي حذائه في وجه الرئيس الامريكي السابق جورج بوش، تنهال العروض والهدايا عليه، فقبل 9 اشهر رمى الصحافي الغاضب فردتي حذائه نمرة 10 اثناء مؤتمر صحافي كان يعقده بوش في اخر زيارة له للعراق مع نوري المالكي،


لندن ـ ‘القدس العربي’ تواجه حملة وزير الثقافة المصري فاروق حسني كي يصبح مديرا لمنظمة العلوم والثقافة والتربية ‘يونسكو’ التابعة للامم المتحدة مصاعب، وسط انباء متضاربة عن الموقف الامريكي من حملته، حيث اشارت تصريحات من الخارجية الامريكية الى ان فاروق حسني (71 عاما) يجب ان يلتزم بمبادئ المنظمة التابعة ل


عمان ـ ‘القدس العربي’ تواصلت في الاردن امس الاربعاء الحملة التي اطلقها مناهضو التطبيع مع اسرائيل ضد زيارة وفد اعلامي اردني لمدينة القدس المحتلة التي بدأت الثلاثاء بتنظيم من وزارة الخارجية الاردنية، اذ وصفت النقابات المهنية الزيارة بأنها ‘تطبيعية’


لندن ـ ‘القدس العربي’ اعلنت الولايات المتحدة امام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا امس الاربعاء ان ايران باتت على وشك امتلاك الوسائل التي تمكنها من صنع قنبلة ذرية، في وقت سلمت فيه ايران الدول الست اقتراحاتها لاستئناف بحث برنامجها النووي.


لندن ـ يو بي اي: بات اسم محمد ، ثالث أكثر الأسماء الدارجة في انكلترا وويلز، وسيحتل المركز الأول خلال عامين. ونقلت صحيفة ‘الصن’ امس الاربعاء، عن المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا،أن اسم محمد ،أصبح ثالث أكثر الأسماء الدارجة في انكلترا وويلز،فيما أشار خبراء إلى أن انتشار الاسم يعكس النمو الهائل للجالية المسلمة في بريطانيا.


كوبنهاغن ـ ا ف ب: اطلق حزب الشعب الدنماركي اليميني المتطرف الذي يشكل داعما اساسيا للحكومة في البرلمان امس الاربعاء، حملة اعلامية ضد بناء مساجد في البلاد. ودعا الناخبين الى التعبير عن معارضتهم لذلك. ونشر الحزب في عدة صحف، صفحة كاملة تحمل صورة المسجد الازرق في اسطنبول تحمل قبته سيفين اضافهما الحزب، تحت عنوان ‘لا للمساجد الكبرى في المدن الدنماركية’



كاريكاتير اليوم


موضوعات الأمس
واشنطن: ايران تقترب من القدرة على تصنيع قنابل ذرية.. ويجب ان توقف نشاطاتها النووية ‘غير الشرعية’
09/09/2009



عواصم ـ وكالات: قالت الولايات المتحدة امس الاربعاء ان ايران تقترب من اكتساب القدرة على تصنيع قنابل ذرية من خلال تخزين اليورانيوم المخصب وحثت هي وحلفاؤها في الاتحاد الاوروبي طهران على الدخول في محادثات الان بشأن طموحاتها النووية.
جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة في فيينا في الوقت الذي قدمت طهران مجموعة من المقترحات طال انتظارها لسفراء القوى الكبرى في طهران وسط تحركات غربية لبحث امكانية تشديد العقوبات على ايران.
وقال جلين ديفيز المبعوث الامريكي امام اجتماع ‘لدينا مخاوف جادة من ان ايران تحاول عمدا وكحد أدنى الاحتفاظ بخيار السلاح النووي’.
وأضاف ديفيز ‘ايران الان اقتربت جدا أو تمتلك بالفعل يورانيوم منخفض التخصيب بقدر كاف لانتاج سلاح نووي واحد واذا اتخذ القرار بتخصيبه أكثر للمستوى المستخدم في الاسلحة…(فهذا) يقرب ايران من امكانية امتلاك قدرات خطرة’ قادرة على زعزعة الاستقرار.
وقال البيت الابيض امس الاربعاء ان على ايران احراز تقدم باتجاه انهاء نشاطاتها النووية ‘غير الشرعية’.
واعلن مصدر مطلع كما نقلت عنه وكالة انباء ‘فارس’ ان ايران سلمت امس الاربعاء ‘الممثلين السياسيين في طهران’ لمجموعة 5+1 المكلفة بحث البرنامج النووي الايراني المثير للجدل مجموعة اقتراحات بهدف استئناف المفاوضات.
وقالت وكالة ‘فارس’ ان ‘مصدرا مطلعا قال ان رزمة الاقتراحات سلمت للممثلين السياسيين ضمن مجموعة 5+1 في طهران’.
وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ‘اسنا’ أن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي سلم المقترحات للمبعوثين الدبلوماسيين لبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وسويسرا، التي تمثل المصالح الدبلوماسية الأمريكية في طهران.
وكان متكي اعلن الثلاثاء ان مجموعة الاقتراحات ‘سيتم تحديثها مع الأخذ في الاعتبار التطورات في العالم ومختلف الاحداث التي وقعت وستسلم الاربعاء لمجموعة 5+1’.
واضاف ان هذه المجموعة ستتيح خلق ‘فرصة جديدة لاجراء مباحثات بهدف حصول تعاون متبادل’.
الى ذلك طالبت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، إيران بالدخول بشكل سريع في محادثات حول برنامجها النووي المثير للخلاف.
وأكدت الدول الثلاث في بيان مشترك قدمه السفير الالماني لدى الأمم المتحدة روديغر لودكينغ إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية امس الاربعاء في فيينا، على ضرورة أن تستغل إيران المساحة الزمنية المتاحة أمامها في الوقت الحالي.
وقال لودكينغ ‘مددنا يدنا وننتظر من إيران أن تقبلها’.
ولكن المحللون لا يتوقعون أن تشكل هذه الاقتراحات خطوة نحو الأمام.
ويهدد الغرب بفرض عقوبات جديدة ضد إيران حال واصلت طهران رفضها الدخول في محادثات.
وترفض طهران جميع عروض المحادثات حول برنامجها النووي بما فيها عرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما وتصر على أن تقتصر المحادثات في هذا الصدد على الوكالة الدولية للطاقة الذرية فحسب.
وأشار البيان الذي تلاه المسؤول الألماني إلى أن تقرير الوكالة حول إيران والصادر نهاية الشهر الماضي يشير إلى أن العديد من الأركان في تفاصيل البرنامج النووي الإيراني لا تزال غير واضحة.
وأكد البيان أن إيران تواصل خرقها للالتزامات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.
ويخشى الغرب من أن تقوم إيران بتصنيع القنبلة النووية تحت ستار الاستخدام السلمي للطاقة النووية وهو أمر تنفيه طهران بشدة.
وقالت إيران إن الحزمة ستتعامل مع ‘التحديات’ العالمية بما في ذلك التعاون النووي ولكنها أوضحت أيضا أن طهران غير مستعدة للتفاوض بشأن برنامجها النووي المتنازع عليه الذي يخشى الغرب أن يكون يهدف إلى تصنيع قنابل نووية.
وكان الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد قال يوم الاثنين ان بلاده مستعدة للحوار بشأن ‘تحديات’ تواجه العالم ولكنه أكد ان ايران لن تتراجع في نزاع بشأن الانشطة الذرية التي يتخوف الغرب منها.
وتقول إيران انها ترغب فقط في توليد الكهرباء من عمليات تخصيب اليورانيوم.

الأوسمة: ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: