حزب جبهة التحرير : أزمة داخل حزب جبهة التحرير قبل أشهر من عقد مؤتمره التاسع

اول ظهور علني للمقرحي في المستشفى في طرابلس
09/09/2009



طرابلس ـ ا ف ب: شوهد عبد الباسط المقرحي الليبي الذي افرجت عنه اسكتلندا بعد ان حكم عليه بالسجن مدى الحياة لإدانته في اعتداء لوكربي، أمس الاربعاء في اول ظهور علني في مستشفى بطرابلس حيث عاده نواب افارقة، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
وظهر المقرحي (57 عاما) الذي افرجت عنه اسكتلندا لأسباب صحية بعدما كان يقضي حكما بالسجن مدى الحياة لإدانته في اعتداء لوكربي، لمدة 15 دقيقة امام حوالى 150 عضوا في البرلمان الافريقي عادوه في المستشفى حيث يعالج من سرطان في مرحلته النهائية، وفق المصدر.
وقال المصدر ان المقرحي كان جالسا على كرسي نقال وبدا مريضا جدا وكانت تعتريه نوبات من السعال.
وبعدما افرجت عنه اسكتلندا في 20 آب/اغسطس نقل المقرحي مطلع ايلول/سبتمبر الى قسم الامراض السرطانية في المركز الطبي في طرابلس.
وقال رئيس برلمان الاتحاد الافريقي ادريس نديلي موسى ‘جئنا نعبر عن تضامننا’ مع المقرحي مضيفا ‘كان ضحية اجحاف دولي وسياسة ( الكيل بمكيالين )’. واعتبر النائب الافريقي محمد جبريل الليبي الجنسية من جانبه انه بهذه الزيارة فان ‘المقرحي لقي استقبالا من البرلمان الافريقي على غرار استقبال البرلمان الاوروبي للممرضات البلغاريات’.
وكانت ليبيا افرجت في تموز/يوليو 2007 عن فريق طبي بلغاري مؤلف من خمس ممرضات وطبيب بعدما قضوا ثماني سنوات في السجن بتهمة حقن اكثر من اربعمئة طفل عمدا بفيروس الايدز وقد توفي منهم 56 طفلا.
وحكم على المقرحي العام 2001 بالسجن مدى الحياة لضلوعه في تفجير طائرة تابعة لشركة ‘بانام’ الاميركية فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية العام 1988. واثار الافراج عنه لدواع صحية جدلا كبيرا وخصوصا في الولايات المتحدة التي ينتمي اليها غالبية ضحايا الحادث الـ 270. واقيم له استقبال حافل لدى عودته الى طربلس.
واقرت ليبيا رسميا عام 2003 بمسؤوليتها في الاعتداء ودفعت تعويضات بقيمة 2.7 مليار دولار الى عائلات الضحايا.
الجزائر: أزمة داخل حزب جبهة التحرير قبل أشهر من عقد مؤتمره التاسع
كمال زايت
09/09/2009



الجزائر ـ ‘القدس العربي’: انتقد أمس الأربعاء أعضاء وقياديون بحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر الأوضاع التي يعيشها هذا الحزب، محملين القيادة المسؤولية في كل التجاوزات التي وقعت ومتسائلين عن سبب صمت هذه القيادة بينما تنشر صحف محلية فضائح مالية تورطت فيها قيادات هذا الحزب.
وذكر هؤلاء في بيان حصلت ‘القدس العربي’ على نسخة منه أن القيادة الحالية للحزب ومجموعته البرلمانية يتعاملون بصمت مريب مع الفضائح التي تفجرت خلال الأيام القليلة الماضية، والتي وردت فيها أسماء قيادات جبهة التحرير، وفي مقدمتهم رئيس مجلس الشعب السابق إضافة إلى وزير في الحكومة الحالية.
وقال أصحاب البيان ‘لا يمر يوم دون أن تطالعنا الصحف بفضيحة جديدة، مع تقديم تفاصيل مثيرة وذكر أسماء المتورطين فيها’، مشيرين إلى أن هذه الفضائح تتعلق بتبديد واختلاس الأموال بما يعادل المليارات باليورو، والتي تدور حول منح صفقات بالتراضي وتضخيم فواتير المشاريع العمومية.
واعتبروا أن الواقفين وراء حملة النهب والفساد وجدوا ضالتهم في برنامج الاستثمارات العمومية الذي رصدت له الدولة ميزانية تقدر بـ 150 مليار دولار، وأن أغلب المتورطين في هذه الفضائح هم من قيادات الحزب الذين تم اختيارهم في المؤتمر الثامن الذي عقد في 2005، إضافة إلى وزراء حاليين ورئيس مجلس الشعب السابق. والغريب، على حد قول البيان، أن المتهمين بالتورط في هذه الفضائح لم يكلفوا أنفسهم عناء الرد وتكذيب ما نسب إليهم. كما انتقد أصحاب البيان السلبية التي تعاملت بها قيادة جبهة التحرير مع كل هذه الفضائح، معتبرين أن هذا الصمت ‘ليس إلا تواطؤا مع المافيا التي تقوم بنهب ثروات الشعب وتنخر الاقتصاد’.
على جانب آخر تتواصل حرب المواقع داخل الحزب استعدادا للمؤتمر التاسع الذي ينتظر أن يعقد بداية العام القادم.
وقد شرعت عدة شخصيات في التحرك تحسبا لهذا الموعد، وفي مقدمتهم عبد القادر حجار سفير الجزائر في القاهرة، المعروف بـأنه مهندس الانقلابات داخل جبهة التحرير، وقد التقى حجار في الفترة الأخيرة مع عدد من خصوم بلخادم داخل الحزب، بمن فيهم المحسوبون على الأمين العام السابق ومرشح انتخابات الرئاسة التي جرت في 2004 علي بن فليس.
ومع اقتراب هذا الموعد تزداد متاعب الأمين العام عبد العزيز بلخادم، وهو أيضا وزير بدون حقيبة والممثل الشخصي للرئيس بوتفليقة، الذي أضحى محل انتقادات كبيرة حتى في أوساط من كانوا أنصارا له بالأمس القريب، خاصة مع التعيينات الأخيرة في السلك الدبلوماسي، إذ أعاب الكثير من قيادات الجبهة على بلخادم عدم تمكنه من الظفر بأي منصب دبلوماسي للحزب، بل إنه فقد سفارة مالي التي كان يتولاها عبد الكريم غريب.
كما لم يتجرع خصوم الأمين العام كيف أن غريمه أحمد أويحيى الوزير الأول والأمين العام لحزب التجمع الوطني نجح في الحصول على منصبي سفير لكل من عبد القادر خمري الوزير السابق وحمراوي حبيب شوقي المدير السابق للتلفزيون وكلاهما من قيادات التجمع.
 

وسط احتفالات ضخمة .. محمد بن راشد يدشن مترو دبي رسميا
في رسالة واضحة للعالم أجمع بأن دبي مازالت مركزا للأعمال وهي مستمرة في التطور والازدهار رغم تسجيلها هذا العام أول عجز موازنة في تاريخها ، دشن الشيخ محمد…التفاصيل

     

وفد إفريقي يتحدى واشنطن ويزور المقراحى

 

نتنياهو فى القاهرة الأحد المقبل

   
     
  11 سبتمبر بين مفاجأة جونز وهدية بن لادن

محيط – جهان مصطفى 

 
  أوباما وبن لادن    

لا يزال مشهد انهيار برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ماثلا في الأذهان ويتصدر قائمة أكثر الأحداث إثارة في العالم ليس فقط لتدميره هيبة الولايات المتحدة وتغييره صورة العالم وإنما أيضا لأن الطريقة التي نفذ بها والتي لم تتجاوز ثوان معدودة أطلقت العنان للمحللين لإطلاق التساؤلات حول القوة الخفية التي تقف وراء هذا الزلزال ، وكانت الإجابة كالحدث، أغرب من الخيال ، فهناك من أكد أنه صناعة أمريكية صهيونية مائة بالمائة ، وهناك من شدد على أن واشنطن شربت المقلب، وأن الحروب في أفغانستان والعراق كانت كالهجمات جزء من استراتيجية محكمة للقاعدة تهدف لإسقاط أمريكا من رئاسة مجلس إدارة الكون ، وبالطبع لكل من وجهتي النظر ما يدعمهما.

ففي 6 سبتمبر 2009 ، وقبل أيام من إحياء الذكرى الثامنة للهجمات ، فجر أحد مستشاري أوباما مفاجأة من العيار الثقيل اتهم خلالها إدارة بوش بالتورط في تلك الهجمات ، الأمر الذي جلب له عاصفة من انتقادات الجمهوريين قدم على إثرها استقالته.

مفاجأة جونز

وكان فان جونز المستشار الخاص بشأن الوظائف الخضراء في مجلس الجودة البيئية في البيت الأبيض وقع عريضة تشير إلى تورط إدارة بوش بهجمات 2001 في نيويورك وواشنطن ، وأكد أنها قامت عن قصد بالسماح بحصول هجمات سبتمبر ، داعيا إلى فتح تحقيق رسمي في هذا الأمر، وبعد ذلك ظهر جونز في شريط مصور وهو يستخدم تعبيراً فجاً لوصف الجمهوريين .

وبعد أن تصاعدت انتقادات الجمهوريين للتصريحات السابقة ، قدم استقالته وبررها برغبته في تفادي تشتيت جهود إدارة أوباما لإجازة إصلاح نظام الرعاية الصحية وقانون التغير المناخي.

والمثير للانتباه أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يتردد فيها أن الهجمات هى صناعة صهيونية مائة بالمائة بعلم وموافقة المحافظين الجدد ، ففي تصريحات أدلى بها لصحيفة “راديكال” التركية ، أكد ماهر كايناك أحد أبرز رجال المخابرات التركية أنه لايوجد تنظيم اسمه تنظيم القاعدة ، مشيرا إلى أن كافة الهجمات المنسوبة للقاعدة هى عمليات تقوم بها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وتمت جميعها بعلم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

وردا على سؤال، ماذا تستفيد المخابرات الأمريكية من مخطط لضرب أبراجها وقتل مواطنيها؟ أجاب كايناك قائلا :”إن بوش الذي يتزعم اليمين المتصهين وخاض الحروب في الشرق الأوسط لخدمة إسرائيل كان من أهم أولوياته القضاء على رأس المال الإسلامي لتحقيق أهداف المحافظين الجدد والصهيونية العالمية في السيطرة على ثروات العالم العربي والإسلامي” .

وتساءل في هذا الصدد ” هل من المنطق أن أجهزة المخابرات الأمريكية والمخابرات الروسية والغربية القوية لاتستطيع القضاء على تنظيم القاعدة ويزعمون أنه يخطط لعملياته من داخل مغارة صغيرة في مكان مجهول؟”.

مخطط قديم

 
  جورج بوش    

وفى السياق ذاته ، أكد الكاتب الفرنسى تيري ميسان أيضا في كتابه “الخديعة الكبري” أن هجمات سبتمبر مؤامرة دبرتها أيد أمريكية صهيونية قوية وخفية لخلق ذريعة لتنفيذ مخططات تمت حياكتها منذ عشرات السنين للاستيلاء علي منابع البترول في العالم العربى .

ووفقا لما جاء في الكتاب ، فإن أحداث سبتمبر أكذوبة تبرر للقوة العظمي تغيير خريطة العالم، ولادخل لتنظيم القاعدة بها وإن بن لادن أضعف من أن يدبر هذه الضربة القوية التي لايستطيع تنفيذها إلا نظام دولة عظمي بكامل أجهزتها المخابراتية وليس أشخاصا يعيشون في كهوف ومازال الجناة الحقيقيون ينعمون في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي.أي.إيه” والبنتاجون أمثال الجنرال الأمريكى من أصل يهودى جالس بيترارت المسئول الأول عن أمن سماء الولايات المتحدة والذي تم ترقيته بعد أكذوبة سبتمبر لحسن تعاونه.

وأضاف ميسان أيضا أن المجموعة البارزة من المسئولين الأمريكيين المسئولة عن الهجمات هى نفسها التى تحمى أسامة بن لادن كستار يختفون خلفه ويبثون من حين لآخر شرائط فيديو مفبركة صنعت باتقان وذكاء بواسطة التكنولوجيا البالغة التطور ينسبونها إلي بن لادن أو أيمن الظواهري لتبرير غزوها للدول المسيطرة علي منابع البترول كالعراق ، كما اتخذت واشنطن من أزمة دارفور طريقا للوصول إلي مخزون البترول الهائل في وسط إفريقيا.

وانتهى إلى القول إن زعماء المحافظين الجدد حجبوا وثائق تحتوي علي أدق الأسرار والتفاصيل الخاصة بأحداث سبتمبر بموافقة من المحكمة الأمريكية العليا .

وهناك آراء أخرى أيدت صحة التفسيرات السابقة بسبب عدم مقتل أي من الأربعة آلاف يهودي الذين كانوا يعملون في برجي مركز التجارة العالمي وعدم حضور أحد منهم يوم الحادث الأليم ، هذا بجانب أن المنفذين الحقيقيين وجهوا الطائرات عن بعد وهو أمر لا تقدر عليه غير أجهزة مخابراتية وطيارين مدربين علي قيادة طائرات البوينج والمناورة بها للاصطدام بطوابق معينة تعتبر مركز الثقل في البرجين بحيث يتم انهيارهما في دقائق.

فقد نشرت صحيفة “الأخبار” المصرية تقريرا شكك في قدرة تنظيم القاعدة على القيام بهذه العملية المعقدة التي تعتمد علي التقنية التكنولوجية والمعلومات السرية عن المطارات والأبراج في واشنطن ومركز التجارة العالمي.

ووفقا للتقرير فإن بن لادن نفى في البداية علاقته بالهجمات وبعد أيام أثني علي العمل الانتحاري الذي قام به 19 شخصا لكي ينسبه إلي القاعدة، بينما كانت هناك جهة مخابراتية أخري تقوم بتوجيه الطائرات عن بعد.

وأضاف أن التسعة عشر شخصا الذين قاموا بعملية اختطاف الطائرات الأربعة ثبت أنهم لم يتلقوا تدريبا علي قيادة البوينج العملاقة والمناورة بها وبدون التأهيل اللازم لمثل تلك العملية العالية التقنية التي تحتاج الي خبرة طيارين محترفين لا يمكنهم القيام بها ، كما من بين الأمور التي لا يوجد لها تفسير حتى الآن هو العثور علي جواز سفر المصري محمد عطا قائد مجموعة المختطفين التسعة عشر سليما بين ركام البرجين .

وهناك أيضا أن أحد البرجين وارتفاع كل منهما 110 طوابق ،انهار بعد اصطدام طائرة البوينج التابعة للخطوط الجوية الأمريكية في رحلتها رقم 11 بالطوابق 94 و98 ، وطائرة بوينج أخرى بالطوابق 78و84 ، فيما انهار البرج الآخر دون أن تصطدم به أية طائرة ، وأظهرت الصور أن الانهيار ناتج عن عبوات ناسفة وتهدم المبني من الطابق الأرضي ومن هنا تجيء الشكوك بأن المنفذين الحقيقيين لهجمات 11 سبتمبر قد سيطروا علي المبني بعد إخلائه من الموظفين وقاموا بعملية التحكم عن بعد في الطائرتين البوينج وتوجيههما صوب الطوابق المحددة في البرج الأول ومغادرة البرج الثاني بعد إشعال النيران فيه بالمتفجرات ، حيث بدأ الحريق من الطابق الأرضي لإزالة آثار العملية المخابراتية .

أمريكا شربت المقلب

 
  آثار هجمات سبتمبر    

ورغم أن ما سبق قد يشكك في مسئولية القاعدة ، إلا أن هناك من يرفض هذا الأمر رفضا قاطعا ويؤكد أن القاعدة هى التي نفذت هجمات سبتمبر وأن ما حدث بعدها سواء فيما يتعلق بغزو العراق أو أفغانستان كان أيضا كتلك الهجمات ضمن استراتيجية التنظيم التى تهدف للإسراع بإسقاط أمريكا من على رأس مجلس إدارة الكون.

فقد نشرت صحيفة السفير اللبنانية في 4 أغسطس 2007 ، مقتطفات من كتاب بعنوان “القاعدة: التنظيم السري” للكاتب الفلسطينى عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة “القدس العربى” اللندنية جاء فيه أن القاعدة بعد هجمات سبتمبر توسعت جدا وتحولت إلى منظمة عالمية ويرجع ذلك إلى عدة أمور منها :

انتشار المسلمين في أنحاء العالم، والتوسع فى استخدام شبكة الإنترنت فبمقدور أي مسلم أينما كان في العالم أن يصبح على الفور جزءاً من “الأمة الالكترونية” التي يتمثل جناحها الجهادي في المقام الأول بتنظيم القاعدة ، بعد أن نجح هذا التنظيم في التغلب على مطاردة الأمريكان والحكومات عبر استخدام أحدث التطورات في عالم الإنترنت لبث بياناتها وضم أعضاء جدد لدرجة دفعت وزير الدفاع الأمريكى السابق دونالد رامسفيلد للاعتراف بعجز الأجهزة الأمنية السرية الأمريكية أمام القاعدة فى “حرب الإنترنت”.

ورغم ما سبق ، فإن أهم ما يميز القاعدة بحسب الكاتب هو استراتيجيتها المتطورة والتى تتشكل فى الأساس من أربعة بنود أولها البند العسكري ، حيث انطلقت القاعدة في خطتها الرئيسة للإطاحة بأمريكا كقوى عظمى من خلال حملة جهادية طويلة الأمد تبدأ باستفزاز “الفيل الأمريكي” من خلال دفعه إلى غزو أراضٍ إسلامية ما يثير غضب الشعوب الإسلامية، وبالتالى تتوسع دائرة النزاع أكثر وأكثر بما يورط الولايات المتحدة في حرب استنزاف طويلة الأمد، بحيث تأتي حروبها الموزعة على جبهات متعددة لتدفعها للإنهيار، وتمنعها من ثم من حماية حلفائها من الأنظمة العربية.

وهناك أيضا الجانب الأيديولوجي ـ السياسي داخل العالم الإسلامي فجزء كبير من مساعي القاعدة يهدف إلى تشجيع التمرد وتعبئة الشعوب الإسلامية ضد حكوماتها وضد الولايات المتحدة في الحين نفسه، وقد وجهت في أكثر من شريط مسجل للقاعدة انتقادات لاذعة إلى الأنظمة العربية والإسلامية المتعاونة مع الولايات المتحدة للإسراع بتحقيق هذا الهدف.

وبجانب ماسبق فهناك أيضا الجانب الأيديولوجي ـ السياسي في الغرب حيث ترغب القاعدة في أن ترى الولايات المتحدة تخوض الحرب وحدها، ولذا تسعى إلى إحداث شقاق بينها وبين حلفائها وقد نجحت القاعدة في إحداث تأثير بالغ في هذا الاتجاه عبر تفجيرات مدريد ولندن، ومن خلال اعتبار مواطنين بريطانيين أن رئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير هو المسئول الشخصي عن تفجيرات لندن بسبب قراره المشاركة في غزو العراق.

وأخيرا هناك الجانب الاقتصادي ، حيث أشار الكاتب إلى أن أمريكا خسرت في هجمات 11 سبتمبر 2001 وتداعياتها أكثر من 500 مليار دولار ، في حين أنفقت القاعدة حوالى 500 ألف دولار ما يعني أن كل دولار أنفقته القاعدة تسبب بخسارة أمريكا مليون دولار وهو أمر قد يعجل بانهيار الاقتصاد الأمريكى ، بالإضافة إلى تراجع الاستثمارات العربية والإسلامية فى الغرب حيث قام المستثمرون العرب في أعقاب هجمات سبتمبر بسحب مليارات الدولارات من المؤسسات المالية الغربية خشية تجميد أصولهم واستثمروها عوضاً من ذلك في العالم الاسلامي ، كما بدأت دول الخليج العربية تستثمر بنفسها إيرادات النفط الهائلة الناجحة عن تضخم أسعار النفط ، الأمر الذى تسبب بفورة اقتصادية تصب بالنهاية فى خدمة الاقتصاد العربى.

وكان من أهم ماأشار إليه الكاتب عبد البارى عطوان هو أن القاعدة حاولت تطبيق نظرية بول كينيدي في كتابه الشهير “نهضة القوى العظمى وانهيارها” وهذه النظرية تلحظ ثلاثة أسباب لسقوط الإمبراطوريات العظمى، هي زيادة التكاليف بغية الحفاظ على الأمن الداخلي، والحضور العسكري التوسعي في العالم الذي يترافق مع ازدياد الالتزامات على المستويين البشري والمالي، أما الشرط الثالث الذي حدده كينيدي فيسلط الضوء على منافسة تجارية عالمية مصدرها قوة عظمى معادية بدأت تتنامى ويبدو أن الصين تشكل مثل هذا التحدي .

هدية بن لادن

 
  مكان بن لادن مازال مجهولا    

وأيا كانت صحة التفسيرات السابقة ، فإن الأمر الذي لاجدال فيه أن عالم ما بعد سبتمبر كان مغايرا تماما لما قبله ، حيث باتت الكلمة الفصل لشريعة الغاب والحروب الوقائية ، ويبقى التساؤل المحير : أين بن لادن؟ .

فواشنطن بآلتها العسكرية الضخمة عجزت عن العثور على المطلوب رقم واحد في العالم و”بعبع الأمريكيين” أسامة بن لادن ما سبب حرجا كبيرا لإدارة بوش السابقة دفعها لمضاعفة مكافآت العثور عليه أكثر من مرة ، بالإضافة إلى إنشاء وحدة مخابراتية خاصة لتعقبه.

وتباينت التفسيرات حول مصير زعيم القاعدة ، فهناك من يبرر عدم ظهوره علنا منذ اواخر 2001 بحملات المطاردة المتواصلة ضده ، بينما يؤكد البعض الآخر أن جهاز أمن القاعدة أقوى وأدق من أجهزة الاستخبارات الأمريكية والأوروبية ولذا فإنها عجزت عن تحديد مكان بن لادن ، فيما ذهبت تفسيرات أخرى إلى أن بوش كان يعلم مكانه ولكنه لم يرغب في اعتقاله بسبب المصالح الاستثمارية الكبيرة بين عائلته وعائلة بن لادن ، وأخيرا ، صرح مدير المخابرات المركزية الأمريكية ليون بانيتا في يونيو/ حزيران 2009 بأن المخابرات المركزية الأمريكية تعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يختبئ في باكستان ، وردا على سؤال من الصحفيين عما إذا كان متأكدًا من أن بن لادن موجود في باكستان ، رد بانيتا قائلا: “آخر معلومات عندنا أن الوضع ما زال كذلك”.

وكان موقع يستخدمه تنظيم القاعدة على شبكة الإنترنت أكد في 5 سبتمبر قبل أيام من إحياء الذكرى الثامنة للهجمات أن بن لادن سيقدم “هدية” للمسلمين بمناسبة شهر رمضان ، ومع أنه لم يتم كشف المزيد من التفاصيل في هذا الشأن ، إلا أن البعض رجح أن القاعدة قد تشن هجوما جديدا ضد المصالح الأمريكية .

ولعل تصريحات بن لادن في 3 يونيو الماضي ترجح الفرضية السابقة ، فقد اتهم زعيم القاعدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالسير على نهج سلفه جورج بوش في محاربة المسلمين وأنه “بذر بذور جديدة لكراهية الأمريكيين .
وتعجب بن لادن من توجه الإدارة الأمريكية للبحث عن أسباب مهاجمة أمريكا ، قائلا :” يبحث أوباما عن الأسباب التي تدفع الناس لقتال أمريكا ولا يلقي بالا لما نقول “.

وأضاف ” الأحرار الذين قاموا بأحداث الحادي عشر من سبتمبر لم يذوقوا مرارة الطرد من بيوتهم وإنما أولئك التسعة عشر سمعوا أن الضيم قد وقع على إخوانهم في فلسطين بأسلحة أمريكية فتركوا مدارسهم وجامعاتهم مع أول فرصة لمعاقبة الظالمين في أمريكا فكيف لو ذاقوا تلك المآسي والويلات “.

وإلى أن تظهر حقيقة هدية زعيم القاعدة ، فإن مأزق أوباما كسلفه بوش يتصاعد خاصة وأن الأمريكيين باتوا يتساءلون ليل نهار حول جدوى إهدار المليارات وقتل جنودهم إذا كان بن لادن مازال يشكل كابوسا مزعجا لهم.
تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الاثنين , 7 – 9 – 2009 الساعة : 6:47 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  الاثنين , 7 – 9 – 2009 الساعة : 9:47 مساءً

 
     
 
   
 
     
  <!– –>

عدد القراءات : 5003 تمت الطباعة : 28 تم الإرسال : 9
 
     
 
   
 التعليقــات : 23 تعليق

 
 
  مسلسل : 23   /   الراسل : عراق – العراق المحتل   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 9 – 9 – 2009 الساعة : 6:38 مساءً

الى المصري صاحب التعليق رقم 15
يجوز او لا يجوز ما اقوله هذا شيء لا تحدده انت !
لانك ليس مفتي من الازهر الشريف ….
اما امير المؤمنين ابا عبد الله عليه الصلاة والسلام
فهو اطهر وانبل واكرم واعز من ان يجمع امواله بالحرام … وهو ابن من !!!
ابن اغنى رجل واتقى رجل في الجزيره العربيه ( محمد بن عوض بن لادن ) وبدل ان ينفع امواله في المفاسد والملذات الفاسده .. رحل الى ارض افغانستان افترش الارض والتحف السماء وسكن الجبال الوعره ..
هل كل هذا التعب لاجل ان يقتل الاطفال والنساء
(آف لكم قوم سوء جاهلون)
اي يرد علي هنا….. لو حصل على مليون دولار لفكر مليون مره في اي ملهى او حانه وعلى اي زانيه سينفقها …………………..
 
  مسلسل : 22   /   الراسل : عراق – العراق المحتل   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 9 – 9 – 2009 الساعة : 6:24 مساءً

الى صاحب التعليق رقم 8 حامل المسك !
أتشرف بأن اكون من المسلمين . ومن الموحدين ( وأشهد ان لا الله الا الله محمد رسول الله )
اما بقية كلامك عني فأنا ولله الحمد والمنه أرفع وأنبل من أن أرد عليك لقوله تعالى ( واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما )
اما عن قولي للشيخ ابا عبد الله اسامه بن لادن عليه السلام ….
فهي قناعاتي ولا أمليها على أحد … سلاما
 
  مسلسل : 21   /   الراسل : هانى   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 9 – 9 – 2009 الساعة : 3:29 مساءً

الاسلام قادم
القاعدة على قلوب المجرمين قاعدة
 
  مسلسل : 20   /   الراسل : القاطع ابوسيف   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 9 – 9 – 2009 الساعة : 12:53 صباحاً

ابن لادن
انا اعتقد ان امريكا لو كانت تعلم مكان ابن لادن لم تتونا في الامساك به لاكن هيهات انت تمسك به فقد عجزت امريكا الاطاحه به
 
  مسلسل : 19   /   الراسل : زينا   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 9 – 9 – 2009 الساعة : 12:5 صباحاً

الله أكبر
تحية إلى تعليق رقم (5)
ربنا يبارك في المجاهد العظيم ابن لادن وأمثاله ممن تركوا متاع الدنيا واختاروا الله ورسوله وسلكوا درب الجهاد حقا هم الرجال وغيرهم،،،،؟
 
  مسلسل : 18   /   الراسل : هاوى   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 9 – 9 – 2009 الساعة : 9:42 صباحاً

هههههههههههههههههههههههه
يكذبوا الكذبة ويصدقوها
 
  مسلسل : 17   /   الراسل : العراقي   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 9 – 9 – 2009 الساعة : 7:35 صباحاً

اللهم اهدي المسلمين للاسلام
لعن الله الكافرين وممزقين الاسلامومفرقين الماعة امين يارب العالمين
 
  مسلسل : 16   /   الراسل : محمد:    /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 9 – 9 – 2009 الساعة : 1:12 صباحاً

مقتل رفيق الحريري
منذسنوات مضت علي مقتل رفيق الحريري رئيس وزراءلبنان الشقيقة وقد بعثوا بلجنةتحقيق دوليةلكشف غموض الاغتيال الا اِنهم لم ولن يتوصلو اِاي شئ من الحقيقة وهذا نموذج لمقتل شخص ما {فمابالك باِختراق أعظم وأقوي دولة في تاريخ العصر الحديث :فهل يعقل بان يقال في خلال شهور معدودة أنتعلن أميركا بان تنظيم القاعدة هم الذين دبروا تفجيرات 11 سبتمبر ومن ثم تتجرجر وراءها الجيوش لتدمير بلدين مسلمين أمنين مطئنين} {أفغانستان والعراق }حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله في الظالمين.
 
  مسلسل : 15   /   الراسل : مصري   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 10:0 مساءً

الي لاستلذ رقم 10
اولا ياستاذ لايجوز ان تقول علي بنلادن رضي الله عنه او عليه السلام لانه ليس بمتقي او مجاهد كما يزعم وذلك لانه يستقي امولاله من زراعه المخدرات وما بني علي باطل فهو باطل والثاني قيامه بالكثير من العمليات الارهابيه في بلاد المسلمين الصومال والسعوديه ومصر بل حاول ان يغتال رئيس مصر فلا يجوز ابدا اطلاق هذه الالقاب علي شخص مثله يرجي النشر
 
  مسلسل : 14   /   الراسل : محمدع   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 7:22 مساءً

من اكبر بلاوى الامه الاسلاميه الداخليه القاعده
اكبر بلاوى الامه الاسلاميه الداخليه هى القاعده واختراقها من الصهيونيه والاستخبرات الامركيه لتقع فى فخهم فى مصيدة 11/09/2001ثم من بعد اخترقت بالكامل من طرف الماجوس واصبحت كل جرائمها تحت اشراف ايرانى لاسائة للاسلام وللسنه واكبر متضرر من القاعده الاسلام ثم العرب والانسانيه واكبر مستفيد من القاعده وجرائمها بالرجه الاولى الشيطان الايرانى ومن ثمه حليفيه الصهيونى والامريكى واعداء الاسلام والعرب والانسانيه من الامم المختلفه
 
  مسلسل : 13   /   الراسل : الكابتن   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 4:24 مساءً

التمنى غير الحقيقه
الامانى شىء والحقيقه شىء لازم نفرق بين ما هو حقيقي وما نتمنى ان يكون امانينا جميعا ان يكون بن لادن اقوى من الغرب كله لاكن الحقيقه الواضحه جدا انا بن لادن لايستطيع الدفاع عن نفسه وان امريكا وحلفائها اللى دمروا العراق وغيره ممكن يدمروا بن لادن وكل مكان مكن يشتبهوا فى انه موجود فيه فى نفس اللحظه لاكن دا ضد مصالحهم لان مصلحتهم ف وجود بن لادن حى لانه العفريت اللى بيخوفو بيه الشعب الامريكى والاوروبى عشان يسرقوا كل ثروات العرب واذا كان بن لادن ضرب امريكا وعنده هذه القوه الخارقه والتخطيط والعلم والسلاح ووووووو لماذا لم يكررها بعد زبح رئيس عربى مسلم يوم عيد الاضحى عيد المسلمين وكانهم دبحونا جميعا من يحب صدام او من يكرهه كلنا كعرب دبحنا معه اين قوه ورد بن لادن اين رد بن لادن على كل تصرفات امريكا واسرائيل من بعد سقوط البرجين الطبيعى ان اسامه بن لادن لو هو الفاعل اكيد عامل حساب رد الفعل الامريكى والعالمى لاكن الفاعل هو الامريكان والصهاينه ولتعرف حقيقه الحدث انظر الى النتيجه من المستفيد من سقوط البرجين غير اداره بوش والصهيونيه وبلاش نعطى بن لادن اوسمه ونياشين ع شىء نسبه لنفسه عشان نقول عليه زعيم انا رائى ان اسامه زى صدام لاينظر لمصلحه الشعوب ولاكن نظر لمجده الشخصى لو فكر اسامه فى نتيجه تصريحه بانه الفاعل لو فكر ف العواقب لو فكر سيخدم من بكلامه اعتقد لو فكر وفعل ذلك يبقى اكيد هو مع العقل البوشى الصهيونى
 
  مسلسل : 12   /   الراسل : نادر خليل   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 1:8 مساءً

النصر للاسلام
اللهم انصر المسلمين فى كل مكان
 
  مسلسل : 11   /   الراسل : حنان   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 11:14 صباحاً

أرهاب صهيو أمريكي
ليس فقط احداث الحادي عشر من سبتمبر هي التي اختلقها بوش و ادارته الصهيونيه لألصاق تهمه الأرهاب بالأسلام و نشر الرعب من كل ما هو مسلم في نفوس الغرب و ايجاد أعذار لما يسمي بالضربات الأستباقيه و لكن التفجيرات اليوميه في العراق و التي تؤجج الصراعات الطائفيه في العراق و من قبل استخدمت حكوماتنا نفس الأسلوب لمطاردة كل الملتزمين في كل الدول الأسلاميه و الصقت لهم ما لم يفعلوه و أستحلت دمائهم و القت بهم بدون محاكمه في السجون فنحن و لا فخر أول من أستخدم مصطلحات مثل الأرهاب و الأرهابيين و الدول التي تأوي الأرهاب
 
  مسلسل : 10   /   الراسل : عراق – العراق المحتل   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 9:47 صباحاً

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد غزوتي نيويورك وواشنطن المباركه …..
ظهرت الى الوجود احصائيات وتحليلات عجيبه يقف عقلنا امامها مشدوه باهت فاتح فاه فقط !!!!
ومن بين هذه التحليلات .. العجيبه هي :-
يوم الحادث كان في 11 – 9 – 2001
ولو عدنا الى القرآن الكريم المعجزه لوجدنا مايلي
اولا:- الايه المباركه في سورة التوبه رقم (109) تتحدث عن أنهيار مركز التجاره العالمي بقوله تعالى ( أفمن اسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من اسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين )
تبين أن مركز التجاره العالمي يقع على ناصية شارع في أمريكا يسمى شارع ( jorf haer ) بمعنى جرف هار !!!!
وما هو اغرب واعجب ان مركز التجاره لم يسقط بل أنهار !!!!!!!!!!!!!!!! فعلا كما اخبرنا الله سبحانه وتعالى … وبعد ذلك
فان هذه الايه المباركه تقع في الجزء ال 11 وهو يوم الانهيار !!!
ثانيا:- تسلسل سورة التوبه بين سور القرآن الكريم هو التاسع 9 وهو شهر الانهيار !
ثالثا:- لو قمنا بحساب عدد حروف سورة التوبه من بدايتها الى قوله تعالى (لا يزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم الا أن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم ) وهو سرد لما حدث في هذه الغزوه المباركه .
لوجدنا عدد الحروف هو 2001 وهو سنة الانهيار !
رابعا:- ان تلك الايتين المباركتين (108 و 109 ) والتي يخبرنا الله فيهما عن الانهيار تقع في الحزب 21 وهو القرن الذي نعيش فيه !!
أقول ما تقرأون .. ولنعلم ان القرآ الكريم المعجزه باقي الى قيام الساعه يرفدنا بالمعجزات وكما اخبرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم فيه خبر ما قبلنا وما نحن فيه وما سيأتي ( معنى الحديث )
السؤال الان هل ما حدث في دار الصليبيين (يوم الغزوتين)وما هو موجود في القرآن .. وبالتحديد في هاتين الايتين المباركتين .. هو من باب الصدفه ؟؟
وهل كل هذه الادله صدفه ؟؟؟
رغم الدلائل .. والمقارنات .. والحجج الدامغه …
هو سؤال ؟؟؟
رغم قناعتي ان ما حدث معجزه من عند الله .. كانت موجوده وكنا نجهلها .. الى أن ظهرت الى الوجود ..
سلاما ابا عبد الله سيد المجاهدين أسامه بن محمد بن لادن ( عليه السلام )
 
  مسلسل : 9   /   الراسل : ابو العريف   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 8:5 صباحاً

…..
كل الحكومات سواء عربيه او غير تعلم انها تمثيلية من 2001 .. الشعوب فقط هي التي تجهل كل شئ
 
  مسلسل : 8   /   الراسل : حامل المسك   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 4:29 صباحاً

الى التعليق 5 العراق المحتل
انت يا أخ كلامك غريب اوى
الكلام اللى انت بتقوله ده مش كلام المسلمين
ايه رقم 19 اللى انت بتتكلم بيه ده
واللهى اقرب الظن اما انك شيعى او انك بهائى هؤلاء الكفرة الذين ينسبون نفسهم للأسلام
أو انك يهودى وجاى تحط سمومك بكلام المسلمين اصلا ميعرفهوش

وبعدين مين عليه السلام ده وامير المؤمنين وكلام كريب وغريب

خسئت يا عدو الله خسئت
الأسلام يمنعنا من قتل الأبرياء والنساء والأطفال والشيوخ حتى فى الحرب
اسامة بن لادن لم يفعل يدمر البرجين ومن فعلوه هم بوش واسرائيل الملعونين فى كل مكان وزمان

اختشى على دمك لأن محدش مصدق الكلام الأهبل اللى انت كتبته عشان تسوء صورة المسلمين

 
  مسلسل : 7   /   الراسل : هشام المصري   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الثلاثاء , 8 – 9 – 2009 الساعة : 0:19 صباحاً

المشكلة بسيطة جداً جداً
يا إخواني المشكلة بسيطة وحلها أبسط. بالمنطق وبالعقل دعونا نقرأ المعادلة التالية لنعرف الخلل وسببه وطرق علاجه :
21 جيش لـ 21 دولة + 338.621.469 إنسان عربي ( إحصاءات 2007 ) + مليارات ومليارات الدولارات ( رجال الأعمال العرب ) + ثروات معدنية ونفطية وأراضي خصبة وبحار وأنهار = أقوي أمة في العالم
تلك المعادلة نابعة من العقل والمنطق ولكن حينما تكون 21 دولة خائنة + رجال أعمال فاسدين ورأس مال فاسد + شعوب عربية محبطة = أذل أمة في العالم.
أرأيتم أن المعادلة بسيطة جداً.
لا إله إلا الله محمد رسول الله.
 
  مسلسل : 6   /   الراسل : مسلم مصري   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الاثنين , 7 – 9 – 2009 الساعة : 11:34 مساءً

المسيحية الصهيونية …..أو الارهاب المسيحي
بالفعل فإن ما حدث في 11 سبتمبر لم يكن سوى ذريعة للتحرك لتحقيق نبوءة ارض الميعاد في العهد القديم فكل من اليهود و المسيحيون يعتقدون بوجوب تحقيق هذه النبوءة حتى ينزل السيد المسيح و يخلص العالم من الشرور ……و بذلك فالصراع في الشرق الأوسط هو صراع ديني بحت قد تتخلله بعض المصالح العابرة و لكن الآساس ديني بحت فهذا هو معتقدهم ان يعملوا على الاسراع بنزول السيد المسيح لتخليص العالم …..و قد كانت الحروب الصليبية احد هذه المحاولات حتى اتى بوش بحروبه الصليبية الأخيرة في افغانستان و العراق و حاليا محاولة جر مصر لنفس المصير عن طريق اثارة الفتن الدينية و مساندة مسيحيو المهجر لهذه الفتن و اشعالهم المستمر لهذه الفتن بمساندة امريكا بل ان بعض هؤلاء المسيحيين في امريكا لهم صلات وثيقة بمنظمات و هيئات اسرائيلية ز فمتى نفهم ان ما يحدث في عالمنا الآن ليص صراعاً بين الحضارات و انما هو صراع بين اليهودية و المسيحية من جانب و الاسلام من جانب آخر فنحن مستهدفون………

و من الأمور العجيبة ان من علامات يوم القيامة لدينا كمسلمين (أن يتطاول الحفاة العراة في البنيان) و كذلك فهذه من علامات قرب يوم القيامة في المسيحية و اليهودية …فلا عجب ان تتبارى كبرى المكاتب الهندسية و شركات المقاولات الغربية في اشعال سباق التطاول في البنيان في بلاد الجزيرة العربية فكل همهم هو الاسراع بتحقيق اشراط نزول السيد المسيح كي يخلصهم من الشرور …..بينما المسلمون يغطون في نوم عميق منغمسين في ملذاتهم و شهواتهم اما حكامهم فلا يهتمون الا بعروشهم!!!!

 
  مسلسل : 5   /   الراسل : عراق – ألعراق ألمحتل   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الاثنين , 7 – 9 – 2009 الساعة : 11:18 مساءً

بسم الله الرحمن الرحيم
سلام من الله ورحمة منه وبركاته على سيد المجاهدين في هذا العصر وامام المتقين وبقية السلف الصالح ..
سلام على وارث علم الاخرين سلام على امير المؤمنين
ابا عبد الله اسامه بن محمد بن لادن ( عليه السلام )
هذا اولا . وثانيا فأننا ( المسلمون في هذا ألعصر ) محبطون خائرون مهزومون منكسرين جبناء أذلاء أمام عدونا …
لا نملك الشجاعه والقوه والعزيمه لنواجهه …
وعندما يهيء الله سبحانه وتعالى رجالا (ليس ذكور ) لتعز الاسلام وأهله .. وليمحوا العار الذي أصابنا … وليغسلوا الشرف الرفيع من غبار الخنوع والخضوع …..
فأننا لا نستوعب أن من قام بغزوة مانهاتن هم مسلمون وعددهم تسعة عشر ……..
لا يتحمل عقلنا الجاهل المريض عقلنا القذر .. أن من قام بهذه الغزوة المباركه هم من المسلمون ..
لاننا محبطون نفسيا .. وعندنا عقدة من المخابرات الامريكيه . والكيان الصهيوني . نتصورهم عمالقه ونحن اقزام !!!!!!!!!!
لذلك خرجت الدعايات وظهرت نضريات على ان من هو في الحكومه الامريكيه له صله بالحادث !!!!
يستخدمون نظرية ( ألمؤامره ) !!
كل هذا لكي لا ينسب الفعل كاملا الى العرب واي عرب !! الطاهرين المطهرين الاخيار نعم ان من قام بهذه الغزوة المباركه هم 19 رجلا من جنود الله فقط .. وما يعلم جنود ربك الا هو ….
اما ما يقال بعدها فهو هباء في هباء …
وقد مرغت انف امريكا الصليبيه بالعار والشنار وكسرت هيبتها … وليعلم العالم أجمع أن أمريكا ( نمر من ورق ) وما اعلامهم وما اسلحتهم الا وهي عاجزه امام قدرة الله وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون …………….
سلاما على الارواح الطاهره المطهرة . الزكيه النقية . التقيه .. سلاما على الارواح ال تسعة عشر .. وهنيئا لكم الجنه بما قدمتهم خالص الاعمال لله …
 
  مسلسل : 4   /   الراسل : ابو الحسن   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الاثنين , 7 – 9 – 2009 الساعة : 10:43 مساءً

دعاء
اللهم انصر الاسلام واعز المسلين واعلي بفضلك رأيه التوحيد
 
  مسلسل : 3   /   الراسل : الخفاش   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الاثنين , 7 – 9 – 2009 الساعة : 9:56 مساءً

أسامة الأسامة
حفظ الله بطل الاسلام أسامة بن لادن اما لمن يتهم بن لادن بأنه عميل امريكي علي طريقة “رمتني بدائها وانسلت” بيننا وبينكم التاريخ
 
  مسلسل : 2   /   الراسل : ابراهيم عسل   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الاثنين , 7 – 9 – 2009 الساعة : 9:32 مساءً

مش فاهم أي حاجة
برج كبير من ابراج دماغي بدأ يتلخبط ومش عارف أصدق مين والا مين يارب ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين
 
  مسلسل : 1   /   الراسل : صفاء الجزار   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الاثنين , 7 – 9 – 2009 الساعة : 9:14 مساءً

ماذا فعل تنظيم القاعدة
الكل يعلم ان احداث 11 من سبتمبر ما هى الا صناعة صهيوامريكية للاسباب التى ذكرت فى المقال وان تنظيم القاعدة ما هو الا ستار لاعمال الوحشية وسرقة الشعوب ومقدراتها وخصوصا الاسلامية لان تنظيم القاعدة ليس لديه القدره على هذا هذا

الأوسمة: ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: