حسني مبارك : كخليج ها لونغ في الفييتنام وشلالات فكتوريا في زمبابوي

Top stories
الشاب خالد


الجزائر ـ القدس العربي ـ أثارت التصريحات التي نسبت إلى ملك أغنية الراي الجزائرية الشاب خالد بشأن العلاقات الجزائرية ـ المغربية جدلا في الجزائر، والذي سيتعاظم خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة وأن خالد شبه فيها السلطات الجزائرية بالنازية، بعد إقدام هذه الأخيرة على طرد رعايا مغاربة في سنوات السبعينات من القرن الماضي.

<!– Top stories –>Top stories
الرئيس الايراني يتحدث خلال العرض العسكري


طهران- أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن بلاده ترغب في السلام إلا أنها ستتصدى بحزم لأي معتدي، وذلك ردا على تصريحات صدرت عن مسؤولين إسرائيليين بأن العمل العسكري ليس مستبعدا في التعامل مع طهران.

بيريز تعهد لموسكو بعدم شن هجوم اسرائيلي على ايران

“جورج قرداحي” ممنوع من دخول فلسطين

منتج يحمل صورة جورج قرداحي

<!–

in

–>الثلاثاء سبتمبر 22 2009

رام الله- مُنع جورج قرداحي من دخول الأسواق الفلسطينية، وطالت عملية المنع هذه السوق السوداء أيضاً لعدم حصول قرداحي على تصريح من وزارة الصحة الفلسطينية.

وعن عملية المنع هذه يقول قائد الضابطة الجمركية المقدم غالب ديوان :” وردتنا معلومات عن قيام منشأة صناعية تعمل في منطقة نابلس بصناعة منظفات ومواد تجميل بدون الحصول على تراخيص من وزارة الصحة الفلسطينية، ولدى مداهمة أفراد الضابطة الجمركية للمنشأة، عثر على عدة أطنان من تلك المواد”.

وأضاف المقدم ديوان، كان الملفت للنظر في المنشأة، وجود كميات كبيرة من مادة “جل الشعر” وتحمل علامة تجارية باسم “جورج قرداحي”، وهي معدة للتسويق، فتم مصادرة الكمية بالإضافة الى المواد الأخرى، وتقديم أصحابه وعددهم خمسة لنيابة مكافحة الفساد لتورطهم في صناعة وإنتاج وتسويق مواد تجميلية ومنظفات بدون الحصول على تراخيص من وزارة الصحة، بالإضافة لافتقار المنشأة لأبسط مقومات السلامة العامة.

وأوضح بأن أصحاب المنشأة حاولوا استغلال اسم قرداحي كعلامة تجارية لـ”جل الشعر” تزامناً مع إطلاق عطر جديد لقرداحي في فرنسا، وذلك للتغرير بالمستهلك بأن هذا المنتج هو من إنتاج عالمي وليس محلي، كون قرداحي مشهور بأناقته ولمعان شعره.

ونوه الى أنه تم ايضا ضبط كميات كبيرة من مستحضرات التجميل النسائية مزورة بأسماء ماركات عالمية، وناشد المستهلكين وخاصة النساء على ضرورة شراء مستحضرات التجميل من أماكن يثقون بها والابتعاد قدر الإمكان عن بائعي البسطات، والانتباه لتاريخ الإنتاج والانتهاء، بالإضافة الى التأكد من الدولة المصنعة لهذا المستحضر.

وناشد النساء بعدم الانجرار وراء الشائعات وأحاديث النساء عن أفضل أنواع المستحضرات التي تجعل من السيدة أنيقة وجذابة، مشدداً على ضرورة فحص المنتج من قبل المستهلكين والتأكد من وجود علامة ” مصرح به من قبل وزارة الصحة ” ، مطالباً في الوقت نفسه وزارة الصحة بتشديد الرقابة على الصيدليات ومحلات بيع مستحضرات التجميل، وأخذ عينات من تلك المنتجات للفحص المخبري للتأكد من مدى مطابقتها لصحة المواطن والتوضيح للمستهلك بأن هذا المنتج هو منتج أصلي أم تم تقليده محلياً.

ونوه الى أن وزارة الصحة أصدرت قراراً بمنع تداول كريم للبشرة، موضحاً بأنه تم تغليف الكريم بداخل علبة كرتونية خضراء وعلى الغلاف صورة لامرأة قبل الاستعمال وأخرى بعد الاستعمال وبداخل العبوة يوجد عبوتين، ويأتي المنع بعد الفحص المخبري لهذا المنتج، والذي أثبت احتوائه على نسبة عالية من الزنك التي تسبب مضاعفات كبيرة لكبد الإنسان، وحذر البائعين والتجار من بيع هذا الكريم، لأنهم إن فعلوا ذلك سيعرضون أنفسهم للمسائلة القانونية.

انتخابات اليونسكو تعكس صراعات سياسية وايدولوجية



فاروق حسني

 

باريس – اليونيسكو او منظمة الامم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم، التي تنتخب في الوقت الحالي مديرا عاما جديدا لها، هدفها تعزيز العلاقات بين الدول ومع ذلك لم تسلم من النزاعات الايديولوجية بينها.

وتعلن المنظمة التي تضم 193 دولة عضوا عن هدف طموح وهو: “بناء السلام في نفوس الناس عن طريق التعليم والعلوم والثقافة والتواصل”.

وتشتهر هذه المنظمة ببرامجها التعليمية وبتصنيفها المواقع الثقافية والطبيعية المهددة احيانا التي تشكل الارث العالمي.

وتضم القائمة التي تعدها والتي تتطور باستمرار حولى 700 ارث ثقافي (مثل سور الصين ومدينة القدس القديمة…) و200 ارث طبيعي (كخليج ها لونغ في الفييتنام وشلالات فكتوريا في زمبابوي)، موزعة في 150 دولة.

ومن ابرز انجازات اليونيسكو في اطار الحفاظ على ارث ثقافي ثمين يعود الى العام 1960 مع عملية نقل معبد ابو سمبل الكبير في مصر لتجنيبه فيضان نهر النيل اثناء بناء سد اسوان. ودامت تلك العملية 20 عاما.

ويتبع لليونيسكو التي يقع مقرها في باريس اكثر من 50 من المكاتب والمعاهد والمراكز المختلفة حول العالم كمعهد الاحصاءات في مونتريال والمكتب الدولي للتعليم في جنيف. وقبل انشاء هذه المنظمة كانت تتولى هذه الشؤون اللجنة الدولية للتعاون الفكري التي اسست سنة 1921 ضمن عصبة الامم.

وشارك في تلك اللجنة شخصيات لامعة كهنري برغسون والبرت انشتاين وماري كوري وتوماس مان وبيلا بارتوك.

وتأسست اليونيسكو في صيغتها الحالية في العام 1945 مع تأسيس الامم المتحدة. وتمت المصادقة على ميثاقها التأسيسي في الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) 1946 من قبل 20 دولة، ليس من بينها اي دولة شيوعية.

وكان للحرب الباردة وازالة الاستعمار اثارهما على اليونيسكو. ولم يصبح الاتحاد السوفييتي عضوا فيها الا في العام 1954.

وفي العام 1956 ارتأت دولة جنوب افريقيا ايام الفصل العنصري ان اليونيسكو تتدخل في “المشاكل العرقية” الداخلية وانسحبت بالتالي منها. ولم تعد اليها الا مع نلسون مانديلا في العام 1994.

وقاطعت الولايات المتحدة المنظمة منذ العام 1984 وحتى 2003 لان الرئيس السابق رونالد ريغن اعتبرها معقلا لاصحاب الشعارات المعادية للولايات المتحدة.
AA
at2


fatima from Algeria – Good that he lost
he would not have helped the Arabs Much . i still remember MrAbdullah Yaccoub Bishara who was representing the Arabs for 10 years at the UN what did he do for the Palestinian cause nothing at all he was surrounded by both Junior and senior Bush photos in his Office the last time AL Jazeera visited him during ziyara Khassa , what did Mr Boutross Boutross Ghali do for the Arabs or the Palestinian cause , Nothing at all , while the western Officials work so hard at helping their nations when they reach high Positions . I get scared of Arabs reaching high positions in case they become zionist tools and forge their race .honestly

 

نتنياهو حاكم امريكا الفعلي
رأي القدس
22/09/2009



اخيراً صافح الرئيس الفلسطيني محمود عباس نظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بحضور الرئيس الامريكي باراك اوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، واطلقت هذه المصافحة اشارة البدء في استئناف المفاوضات بين الجانبين.
الوفد الفلسطيني سيمارس اسلوب التضليل مجدداً، ونحت التعبيرات التي تؤكد انه لم يتنازل عن موقفه الذي تمسك به طوال الاشهر الماضية بعدم الدخول في اي مفاوضات مع حكومة نتنياهو قبل التزامها الكامل بتجميد الاستيطان، وان هذه المصافحة، واللقاء الثنائي الذي سبقها مع اوباما، والثلاثي الذي تبعه، لا تعني استئناف المفاوضات.
كان لافتاً ان الرئيس اوباما لم يتحدث مطلقاً عن مسألة تجميد الاستيطان التي اشترطتها حكومته ومبعوثه للسلام السناتور جورج ميتشل الذي يمثلها، في مؤتمره الصحافي، والشيء نفسه فعله الرئيس عباس والمتحدثون باسمه، لعل ذلك نتيجة اتفاق بين الاطراف الثلاثة، على تجنب هذه المسألة، بل وربما تجاوزها.
فالرئيس الامريكي اطلق عملية التفاوض عملياً، عندما دعا فريقي المفاوضات في الجانبين الى الحضور الى واشنطن في الاسبوع المقبل، لاجراء مزيد من المباحثات بحضور السناتور ميتشل واشرافه، من اجل ‘اجراء مزيد من المباحثات لاعادة اطلاق عملية السلام’.
والأهم من ذلك ان الرئيس الامريكي قال بوضوح بانه ‘تم تجاوز وقت الحديث عن بدء المفاوضات’ وهذا يعني ايضاً تجاوز العقبات التي حالت دون بدئها، اي مسألة تجميد الاستيطان.
لا نعرف ما هو رد فعل الرئيس عباس والوفد المرافق له على هذه الدعوة الامريكية الصريحة لاستئناف المفاوضات الاسبوع المقبل، ودون تلبية الشروط الفلسطينية بتجميد كامل لكل انواع الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلة، فلم نسمع ما يشير الى رفض هذه الدعوة، والسكوت هو اهم علامات الرضا.
نتنياهو خرج الفائز الاكبر والاقوى من هذه الجولة، فقد نجح في فرض جميع شروطه على الطرفين الامريكي والفلسطيني، ولن نستغرب اذا ما عزز انتصاراته هذه بلقاءات ومصافحات تطبيعية مع زعماء عرب آخرين، هرعوا الى الامم المتحدة من اجل هذه المصافحات من اجل ارضاء الرئيس الامريكي الجديد وادارته.
توسيع المستوطنات سيستمر وهدم البيوت الفلسطينية في القدس المحتلة سيستمر ايضا، في تزامن واضح وصريح مع استمرار المفاوضات في واشنطن بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي.
لا شيء يتغير مطلقا على الارض، تتغير الحكومات الامريكية والاسرائيلية، اما الاستيطان والتطبيع فيسيران جنبا الى جنب وبسرعة كبيرة.
نتنياهو اثبت عمليا انه الحاكم الفعلي لامريكا، وانه هو الذي يرسم سياسات البيت الابيض الخارجية في المنطقة العربية، بغض النظر عما اذا كان ساكن هذا البيت بوش اليميني المحافظ او اوباما الافريقي الاسود.

الأوسمة: ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: