آليات سعودية بالقرب من حدودها مع اليمن

مقتل وإصابة 18 جنديا..
الجيش السعودي يخوض حرب عصابات ضد الحوثيين

 
  آليات سعودية بالقرب من حدودها مع اليمن    

الرياض- وكالات: ذكرت تقارير صحفية أن الجيش السعودي واصل لليوم الرابع على التوالي عمليات تطهير واسعة لمواقع المتمردين الحوثيين في جبل الدخان ومناطق أخرى على طول الحدود السعودية اليمنية، بالاستعانة بقوات متخصصة في حرب العصابات، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه رسميا عن مقتل وإصابة 18 جنديا سعوديا منذ بدء المواجهات مع المتمردين.

وأشارت مصادر مطلعة في منطقة جازان جنوب المملكة, إلى وصول فريق مظلي متخصص في الإنزال الجوي وحرب العصابات والاستنزاف, مرجحة أن يتم الدفع به في وقت لاحق, بعد أن تم تحريك فرق كثيفة من المشاة في اتجاه مواقع تحصن الحوثيين, الخميس الماضي.

واستأنفت القوات السعودية اليوم قصف مواقع المتمردين, واستهدفت الضربات الجوية وقذائف الهاون السعودية مواقع المتمردين في منطقة جبل الدخان الواقعة بين البلدين, موضحا إن عمليات القصف هذه اسفرت عن مقتل عدد “من المتسللين”.

وقالت مصادر عسكرية سعودية إن المدفعية السعودية قامت بقصف المناطق المحيطة بجبل الدخان الذي يصل ارتفاعه الي الفي متر ويقع علي الحدود بين منطقتي جازان السعودية وصعدة اليمنية.

وأفادت انباء بأن الضربات الجوية وقذائف الهاون السعودية استهدفت مواقع المسلحين في منطقة جبل الدخان، واوضحت ان عمليات القصف هذه اسفرت عن مقتل عدد ‘من المتسللين’ فضلا عن استسلام نحو اربعين مسلحا حوثيا.

وذكرت وسائل اعلام سعودية من جهتها عن حصول مواجهات في قرى القرن وقوى والدفنية, بعدما تسلل متمردون متنكرون في زي نساء الى المنطقة.

كما واصلت طائرات حربية سعودية من طراز إف 15 عمليات استطلاعية واسعة داخل الأجواء السعودية فوق المرتفعات الشاهقة على الحدود مع اليمن.

وتمكنت المدفعية السعودية من إسكات مصادر إطلاق النار التي كانت تأتي على فترات متقطعة ، فيما واصلت قوات الأمن السعودية تعزيز وجودها الميداني في القرى الحدودية مع اليمن للحفاظ على أمنها حماية حدودها وردع المتسللين.

وأكد مدير عام إدارة الشؤون العامة بالقوات المسلحة السعودية اللواء إبراهيم المالك في تصريحات للصحفيين أمس صعوبة التنبؤ بنتائج القصف أو أي معلومات عن عدد المتسللين مرجعا ذلك إلى وعورة مسرح العمليات واستحالة النزول إليها إلا بعد التأكد من تطهيرها تماما ولكنه أكد أن القصف الجوي لا يزال مستمرا منذ يوم الأربعاء الماضي وأن الموقف لم يتضح بعد.

مقتل وإصابة 18 جنديا

في هذه الأثناء، أكد الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع السعودي أن ثلاثة جنود سعوديين قتلوا وجرح خمسة عشر آخرون في المواجهات الدائرة مع المسلحين الحوثيين علي الحدود مع اليمن، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية.

ونفي الأمير خالد وجود أسري سعوديين في يد الحوثيين، قائلا إن هناك أربعة مفقودين فحسب.وأضاف مساعد وزير الدفاع السعودي إن قوات بلاده استعادت مواقع كان قد سيطر عليها المسلحون الحوثيون داخل أراضي المملكة، غير أنه أقر بوجود ما سماه ‘تسللات’ عبر الحدود اليمنية في بعض المواقع.

كما نفي تدخل القوات السعودية بداخل الأراضي اليمنية، وهو ما ردده المسلحون الحوثيون في السابق.

وفي مستشفي بلدة سمته القريبة، قال مسؤول طبي إن سبعة سعوديين بينهم اربع نساء من الاسرة ذاتها قتلوا واصيب 126 بجراح منذ اندلاع القتال في المنطقة يوم الثلاثاء الماضي.

وأكد المتمردون من جهتهم أنهم صدوا وحدات من سلاح البر السعودي دخلت على حد قولهم إلى اليمن، وأعلنوا أسر جنود فضلا عن ضبط اليات عسكرية سعودية، بحسب ما جاء على موقعهم الإلكتروني. ولم تتوفر حصيلة للقتلى من جانب المتمردين الحوثيين.

وقال مصطفى العاني وهو محلل أمني في مركز الخليج للأبحاث ومقره دبي إن توغل الحوثيين في جبل الدخان “خط أحمر” سعودي لكنه استبعد أي تدخل للسعودية في اليمن. 

   
   
 
  الجيش السعودي يخوض حرب عصابات ضد الحوثيين
الجيش السعودي يواصل لليوم الرابع على التوالي عمليات تطهير واسعة لمواقع المتمردين الحوثيين على طول الحدود السعودية اليمنية، بالاستعانة بقوات متخصصة في حرب…

الأوسمة: , , , , ,

4 تعليقات to “آليات سعودية بالقرب من حدودها مع اليمن”

  1. علاء مبارك : يا جمال حد يتجوز خديجة برضه « باك الأفـــراح‏ و باك “الكونغ فو ” في ‏السعودية و في مصر Says:

    […] آليات سعودية بالقرب من حدودها مع اليمن […]

  2. الدكتور جورج يوسف : و لا يوم في الرئاسة يا جمال . و لا ساعة يا كلب « " يبقي قتلوك بيك " . من الدكتور جورج يوسف صاحب الباك الإسلامي Says:

    […] آليات سعودية بالقرب من حدودها مع اليمن […]

  3. بطرس غالي و جمال مبارك « نجيب ساويرس : مش فيه حاجة ربنا إخترعها إسمها التمويل و الدعم .السحراية باك إتفضحت بالجورج يوسف Says:

    […] آليات سعودية بالقرب من حدودها مع اليمن […]

  4. علاء مبارك :الخطاب الأوبامي و مباراة مصر و الجزائر « باك الأفـــراح‏ و باك “الكونغ فو ” في ‏السعودية و في مصر Says:

    […] آليات سعودية بالقرب من حدودها مع اليمن […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: